اداة تحويل جميع البرمجيات إلى برمجيات يمكن الكتابة فيها بالعربيcss mirror




هذه الاداة تستخدم لترجمة اي ستايل اجنبي لبلوك او مدونة او مجلة
لاستخدام CSSMirror قم باختيار ملف ZIP يحتوي على ملفات التصميم الذي تريد قلب اتجاهه ثم اضغط زر “إرسال الملف” وانتظر قليلا وسيظهر لك مربع لتنزيل ملف ZIP يحتوي على التصميم بعد قلب اتجاهه.



كيف تعمل الأداة؟




تقوم الأداة بفتح ملف ZIP الذي أرسلته ومن ثم القيام بالتغييرات التالية على حسب امتداد الملف:



CSS: هذه أكثر الملفات استفادة من الأداة، لأنها تتطلب أكبر مقدار من التغيير، وما تقوم به الأداة في هذه التصاميم هي تغيير المحددة للجهة اليسرى مع القيم المحددة للجهة اليمني، فمثلا margin-right تصبع margin-left، وهكذا.
HTML و HTM و PHP: كل ما تقوم به الأداة في هذه الملفات هو إضافة خاصية dir=”rtl” إلى وسم ، لكن بعض هذه الملفات تسبب ارتباكا لدى الأداة يؤدي إلى ظهور رسالة خطأ، إذا حدث ذلك سيكون عليك أن تزيل هذه الملفات من أرشيف ZIP وتترك ملفات CSS فقط وتحاول مرة أخرى ثم تغير ملفات HTML وPHP يدويا.
JPEG و JPG و PNG و GIF: ستقوم الأداة بتغيير ملفات الصور هذه بنسخ مقلوبة كما لو كنت تنظر إلى الصورة بالمرآة، هذا الأمر قد يساعد في اختصار الوقت في بعض التصاميم، لكن في أغلب التصاميم ستحتاج أن تقرر ما هي الصور التي تريد النسخ المقلوبة منها، وما هي التي تريد استخدام النسخ الأصلية، وفي بعض الأحيان ستحتاج لعمل نسخك الخاصة من الصور كما في الصور التي تحتوي على كلمات انجليزية، لاحظ بأن قلب ملفات GIF سينتج عنه صور أكبر بكثير من الأصلية في بعض الأحيان، وذلك لأسباب قانونية تمنع استخدام تقنيات ضغط ملفات GIF بدون ترخيص خاص، لذا فإنك قد تريد قلب هذه الصور باستخدام برامج أخرى.
كيف أقول بقلب اتجاه عدة تصاميم مختلفة دفعة واحدة؟

قم بوضع كل تصميم تريد تعريبه في مجلد على جهازك ثم قم بضغط كل هذه المجلدات مع بعضها البعض في ملف ZIP واحد وأرسله وستحصل على كافة التصاميم معربة مع بعضها البعض.

عندما أستخدم الأداة مع تصاميم معينه أحصل على رسالة عنوانها Internal Server Error؟

بعض ملفات HTML وPHP تربك الأداة للأسف وتؤدي لحدوث هذه الأخطاء، إذا ظهرت لك هذه الرسالة قم بإزالة كافة الملفات من ملف ZIP الذي تقوم بارساله وترك ملفات CSS فقط، سيكون عليك أن تعرب باقي الملفات يدويا بعد ذلك.

أريد تعريب تصميم انجليزي لكنني لا أعرف شيئا عن كيفية القيام بذلك؟

هذه الأداة موجهة لمطوري المواقع الذي يعرفون التقنيات التي تتحدث عنها هذه الصفحة، إذا لم تكن تعرف عن هذه التقنيات فيمكنني أن أوفر لك خدمة قلب اتجاه هذه التصاميم واصلاح أي مشاكل قد تطرأ من قلب الاتجاه وتعريب التصميم والتأكد من أنه يعمل بصورة جيدة في المتصفحات المختلفة دون أن تحتاج للقلق بشأن أي شيء، وبسعر ممتاز، أنا أفعل ذلك منذ سنوات لمواقع شركات كبرى من بينها شركات استثمار كويتية معروفة وبنوك وغيرها، وهو السبب الذي دفعني لصنع هذه الأداة لتساعدني في عملي هذا، إذا كنت مهتما بهذه الخدمة فقم بمراسلتي لنتحدث عن أفضل طريقة للقيام بذلك.

من هو صاحب فكرة الأداة؟
فكرة الأداة للستاذ احمد الهاشمى وقد توصل إليها بعد أن لاحظ بأنه يكرر نفس الخطوات في كل مرة لقلب اتجاه تصميم ما، ومن هنا ظهرت فكرة إنشاء أداة تقوم بهذه المهمة المتكررة تلقائيا ليحصل على المزيد من الوقت للقلق بشأن الأمور الصغيرة والدقيقة المطلوبة لإتقان التصميم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share |
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger